الخميس، 15 مارس 2012

لأنه رفيق الحريري ..

السياسة على اشتداد أزماتها المستجدات على جنونها الأحداث على تسارعها عناوين لم تمنعنا منذ سبع سنوات من الكتابة عن رجل استثنائي لم تعرف الأيدي الغادرة التي امتدت اليه ظهيرة 14 شباط 2005 بانها امتدت الى الحلم الباقي من سيرة وطن مرهق يتحيّن لحظات الاستقرار للنهوض ولتفسير الأحلام الطموحة التي أريد لحفرة السان جورج ان تكون مقبرتها قبل أن ترد أطنان المتفجرات إياها على القاتل وتقتلعه من قلب الوطن وناسه قبل مدنه ومناطقه الشاهدة جدرانها على صور الانتهاك والإذلال!!

الواحدة إلا خمس دقائق من ذلك اليوم المشمس محطة أستذكر فيها شعبا مذهولا متسمرا خلف الشاشات مستمعا الى موجات الأثير بحثا عن خبر ينفي الحقيقة المرّة لوطن يذوق الأمرين محطة استذكر فيها شعبا تفتّح فجأة على سجالات لم يكن مستعدا لها وشعبا كبر قبل أوانه ساعة فقد الأرضية ووقف يعد سقوط القناع تلو القناع عن وجوه من تمسّحوا باسمه ولبسوا عباءاته قبل مجيء لحظة الحقيقة حيث انقلبوا على ثوابته حتى أن بعضهم صار منزعجا حتى من احياء الذكرى!!

محطات استذكر فيها نفسي ساعة انتقلت من طالب تختصر اهتماماته بالكتب والدفاتر الى متابع ومناقش والى صورة حيوية من صور السجال المفتوح!

نكتب ونستذكر ونقرأ ونقلب صفحات ونعيد بعضها ليس من أجل أحد وليس من أجل أسماء تبدّلت وتغيرت وليس من أجل قامات بدّلت جلودها والوانها كالحرباء وليس من أجل صدى ساحات.

تكتب ونحيي الذكرى ونحزن على وطن يشيب كل يوم لأن من رحل هو رفيق الحريري ولأن من رحل هو الاسم المجبول بمفاهيم الانسانية والعطاء ولأنه الاسم الذي تنضح كل حروفه دروس الوطنية التي لا يدركها ولا يقدرها من مر على هذه السيرة مرور الكرام ولا يفهمها المتصفح الآتي الى السيرة حاملا الأحقاد المسبقة ولا يفقهها الطامح الى مراكز رفيق الحريري دون المرور على أقرب مدرسة سياسية!

لأنه رفيق الحريري تستذكر ونسقط أقوالا على افعال ونصفع أنفسنا كل يوم كلما اكتشفنا بان الرجل استشرف الزلزال في اقوال وكلمات وحذرت من المحظور السياسي والمعنوي الذي نعيشه في غير محطة لم نر فيها مع الاسف الا النصف الممتلىء من كأس الوطن ولم تلتفتنا فيها الا الصور الحالمة التي غزاها سواد الغمام والسنة النيران وأعمدة الدخان.

لأنه رفيق الحريري تبقى الذكرى مرفرفة خفاقة وإن على تل خراب !!

لأنه رفيق الحريري يبقى الامل ويستمر في وطن لم نر ابتساماته منذ سبع سنوات!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق